منتديات انمي الاستمرار
اهلا وسهلا بكل الاعضاء والزوار في منتديات الانمي الاستمرار لتسجيل اضغط على سجل وشكرا


أهلا و سهلا بك يا زائر فى منتديات أنمي الاستمرار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

منتديات السمو العالي http://sami99.ahlamontada.net


شاطر | 
 

 نادي العريق ميلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMI
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد الرسائل : 357
العمر : 26
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: نادي العريق ميلان   الخميس 25 ديسمبر 2008, 12:27

إيه سي ميلان نادي كرة قدم إيطالي ، تأسس في عام 1899 [1] ، و منذ تأسيسه ما زال الميلان يكسر الأرقام و يكتب التاريخ بأحرف من ذهب و يبني تاريخه العريق مما جعله من أعرق الفرق ليس في أوروبا فحسب بل في العالم كله ، و يعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية في العالم حيث حصد 18 لقب على مستوى القارة الأوربيه و على مستوى العالم متساويا مع بوكا جونيورز ، حيث حقق الميلان لقب دوري أبطال أوروبا (7 مرات) متأخرا عن ريال مدريد بلقبين (9 القاب) [2] ، وفاز بلقب كأس العالم للأندية أو كما يسمى قديما كأس الإنتركونتيننتال 4 مرات متملكا الرقم القياسي [3] و أيضا يمتلك الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي حيث فاز به (5 مرات) [4]، علاوة على ذلك يعتبر الميلان من أنجح الأندية الإيطالية حيث استطاع حصد لقب الدوري الإيطالي 17 مره و لا يسبقه في القائمة إلا يوفنتوس (27 مره) [5] و كذلك فاز بـ كأس إيطاليا و كأس السوبر الإيطالي خمس مرات .

و من ناحية أخرى يعتبر إيه سي ميلان عضو من أعضاء G-14 و هي المجموعة التي تتكون من 18 ناديا من كبار الأندية الأوربيه .. [6] و من الجدير بالذكر أن الميلان هو صاحب فكرة تأسيس هذا التكتل ، يلعب إيه سي ميلان و غريمه إنتر ميلان مبارياتهما على ملعب سان سيرو و يسمى أيضا جوسيبي مياتزا ، ويعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث يتسع لـ 85700 متفرج . [7]
إيه سي ميلان


الاسم الكامل Associazione Calcio Milan SpA
اللقب الروسونيري ( الشيطان الأحمر )
تاريخ التأسيس 16 ديسمبر 1899
الملعب سان سيرو ، ميلانو
(الاستيعاب: 85700)
الرئيس سيلفيو برلسكوني
المدرب كارلو أنشيلوتي
الدوري الدوري الإيطالي الدرجة الأولى
2007 - 2008 الخامس


[عدل] تأسيس النادي
تأسس إيه سي ميلان في 16 ديسمبر 1899 بواسطة ثلاثة إنجليز هم: هيربرت كيلبن و دافيس و إليسون، حيث اتفقوا على إنشاء فريق كرة قدم، وفي البداية تم تسمية النادي باسم نادي ميلان للكريكت وكرة القدم، و بعد مرور شهر من تأسيس الفريق ، إنضم النادي في 15 يناير 1900 إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. كانت أول مباراة لنادي إي سي ميلان أمام نادي ميديولانوم، أحد فرق مدينة ميلانو في تاريخ 11 مارس 1900، وقد انتهت بنتيجة 3-0 لمصلحة ميلان، و في 15 ابريل 1900 خاض إي سي ميلان أول مباراة رسمية أمام نادي تورينو في الدوري الإيطال، وقد خسرها 0-3 ليخرج من تلك البطولة، ولم تؤثر هذه النتيجة على عزيمة فريق إي سي ميلان، حيث يعتبر تورينو من أقوى الفرق في تلك الفترة. و كانت هذه الخسارة الدافع لنادي إي سي ميلان لتحقيق مفاجأة كبرى في الموسم الذي تلاه ، حيث استطاع أن يفوز ببطولة الدوري الإيطالي بعد أن فاز في النهائي أمام نادي جنوى بهدف وحيد.

في موسم 1905 تم تغيير اسم النادي إلى نادي ميلان لكرة القدم، حيث أصبح اهتمام النادي كله على كرة القدم، و في موسم 1906 تعادل نادي ميلان مع نادي يوفنتوس في النقاط، فأقيمت مباراة فاصلة لتحديد البطل، وفي المباراة التي أقيمت في تورينو، انتهت المباراة بالتعادل السلبي و في مباراة العودة في ميلانو، استطاع ميلان بأن يفوز بهدفين مقابل لا شيء ليحرز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخة. وواصل نادي إي سي ميلان نجاحاته ، ففي عام 1907 حافظ على لقب الدوري، بعد أن تغلب على فريقي تورينو واندريا

عام 1949 قرر الإنتر أن يشارك إي سي ميلان في ملعب سان سيرو وذلك قبل أن تنشأ طيقة ثانية في المدرجات عام 1955 بتصل طاقته الإستيعابية إلى 80.000 متفرج.


غرفة اللاعبين في السان سيرو
[عدل] تغيير مسماه
في عام 1979 قرر مجلس بلدية ميلان بموافقة الإنتر و إي سي ميلان تغيير مسمى الملعب إلى جوزيبي مياتسا الأسطورة الإيطالية ورمز نادي الإنتر في الثلاثينات والأربعينات والذي انتقل للميلان في آخر مواسمه قبل أن يعود مرة أخرى للإنتر . لكن رغم ذلك جماهير الميلان مازالت تطلق عليه اسم "سان سيرو" لأن هذا اللاعب شارك في الإنتر أكثر ويتعبر رمزا من رموزه .


[عدل] آخر التجديدات
وقبل عام 1990 عندما استضافت إيطاليا نهائيات كأس العالم جدد الملعب بإضافة طبقة ثالثة للجماهير وأضيفت عليه بعض التعديلات في السقف والجوانب لتبلغ طاقته الإستيعابية قرابة 85.500 شخص وليكون تحفة معمارية دائما ماتتفاخر بها جماهير أندية ميلانو .


[عدل] الميلانيللو
المقال الرئيسي: الميلانيللو
الميلانيلو [11] هو مركز تدريبات نادي إيه سي ميلان الايطالي ، تعد حاليا أفضل مركز تدريب كروي في العالم لما تحتويه من ملاعب ومباني وتجهيزات تقنية وطبية على اعلى مستوى ممكن مما يجعلها وجهه لكثير من الفرق الايطالية والاوروبية والمنتخب الايطالي بالتاكيد ، وتلك أهم النقاط الخاصة بتلك القلعة الميلانية .

الرئيس اندريا ريزولي هو صاحب فكرة انشاء الميلانيلو عام 1961 .
استمر العمل بالميلانيلو لعامين كاملين وافتتح في 1963 .
تقع الميلانيلو على تلة مرتفعة 300 متر عن سطح الارض وتبعد 50 كيلومتر عن مدينة ميلانو بالقرب من قرية فيراسي ويمكن الوصول لها بسهولة عبر الطريق السريع .
مركز الميلانيلو الرئيسي يقع على واحة خضراء مساحتها 160 كم مربع و تضم غابة للصنوبر وبحيرة صغيرة .
بعد تولي الملياردير الايطالي سيلفيو برلسكوني رئاسة نادي الميلان عام 1986 أولى اهتمام كبير بالميلانيلو وطورها كثيرا بما يتلائم والاحتياجات الجديدة حتى يوفر المناخ المميز والامكانيات الكبيرة لنجوم ومدربي الفريق .
احتضنت الميلانيلو المنتخب الايطالي في مرات عدة كان اهمها الاستعداد لـ كاس امم أوروبا عام 1988 - 1996 - 2000 .
ملف:Milanello 003.jpg
milanelloتضم الميلانيلو 6 ملاعب احدها مفتوح ومساحته 30X35 متر مربع واخر مغطى وتبلغ مساحته 42X24 متر مربع .
القفص هو أحد ملاعب الميلانيلو وهو صغير الحجم لكنه يمتاز بوجود حائط حوله بطول 2.3 متر وفوقه سياج بطول 2.5 متر ويمتاز ذلك الملعب بان الكرة لا تتوقف ابدا داخله وذلك بهدف زيادة سرعة اللاعبين وسرعة اتخاذهم للقرار في الملعب .
تضم الميلانيلو طريق بطول 1200 متر يمر بين الاشجار لممارسة تمارين الجري وركوب الدراجات بهدف تاهيل المصابين ورفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين .
المبنى الرئيسي للميلانيلو مكون من طابقين اضافة للطابق الارضي ويضم المكاتب وغرف اللاعبين وغرفة الطعام والمركز الصحفي والمطبخ وغرف اخرى .

milanelloتضم الميلانيلو مركز لاستقبال الضيوف ويقع بحانب المبنى الرئيسي ويحتضن هذا المركز بعض لاعبي الميلان من فرق الناشئين القادمين من كل انحاء إيطاليا واحيانا من خارجها وهؤلاء يذهبون للمدارس في النهار وبعد ذلك يتدربون وينامون داخل الميلانيلو .
تضم الميلانيلو غرفتين لتغيير الملابس احدهما للفريق الاول والاخرى لفريق الشباب بالنادي وبجانبه قاعة جيمانيزيم تضم احدث الالات والتقنيات الموجودة في العالم لتزيد من لياقة لاعبي الميلان وربما هذا ما يفسر نجاح نجوم الفريق بالاداء بشكل قوي رغم تقدم العمر بهم والامثلة كثيرة ويكفي منها القائد باولو مالديني .
تضم الميلانيلو مختبر الميلان للقياسات البدنية ويعد المختبر الاول في العالم في مجال قياس معدلات اللياقة البدنية للاعبين وقياسات اخرى في عالم كرة القدم بحيث تمكن المدرب معرفة متى يمكن ان يعود اللاعب المصاب تحديدا وكم ستكون قوة تسديدته ويستقبل المختبر عينات للاعبين من مختلف الاندية الأوروبية .

[عدل] تشكيلة الفريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sami99.ahlamontada.net//
B_RAFIK_Z
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 214
العمر : 25
الموقع : brafik5.ahlamontada.net
نقاط : 263
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نادي العريق ميلان   الخميس 25 ديسمبر 2008, 12:47

شكرا لك يا سامي ههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://brafik5.ahlamontada.net/
SAMI
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد الرسائل : 357
العمر : 26
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: نادي العريق ميلان   السبت 13 يونيو 2009, 12:33

عفوا رفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sami99.ahlamontada.net//
 
نادي العريق ميلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي الاستمرار :: المنتدى العام :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: